العربية
English
Français
Pусский
Español
Deutsch
Italiano
日本語
한국어
Türk dili
ኢትዮጵያዊ

مسكن » أخبار » أخبار » ماذا عن كمية الصادرات والواردات في الصين عام 2021

ماذا عن كمية الصادرات والواردات في الصين عام 2021

نشر الوقت: 2022-05-05     المنشأ: محرر الموقع

في عام 2021 ، سيصل استيراد وتصدير التجارة الخارجية لبلدي إلى مستوى جديد من حيث الحجم ، وسيكون هناك أيضًا تقدم جديد في تحسين الجودة.نعتقد أنه ينعكس بشكل أساسي في الجوانب التالية:


أولاً ، حصة السوق الدولية أعلى.وفقًا لأحدث البيانات ، في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021 ، كانت حصة سوق الصادرات الدولية لبلدي 14.9٪ ، بزيادة قدرها 0.6 نقطة مئوية على أساس سنوي و 3.8 نقطة مئوية مقارنة بعام 2012. حصة السوق الدولية من الصادرات هي قابلة للمقارنة.في الوقت نفسه ، زادت حصة سوق الواردات الدولية لبلدي بشكل مطرد منذ أن تجاوزت 10٪ لأول مرة في عام 2013 إلى 12.1٪ في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021 ، بزيادة قدرها 0.5 نقطة مئوية على أساس سنوي.وهذا يعكس الإنجازات العظيمة التي حققناها في عهد الإصلاح والانفتاح الجديد.


ثانيًا ، تتطور تنسيقات الأعمال الجديدة بشكل أسرع.في عام 2021 ، ستزيد صادرات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في بلدي بنسبة 24.5٪ على أساس سنوي ، وستزيد صادرات مشتريات السوق بنسبة 32.1٪.تستمر آثار سياسات وتدابير الصين في تعزيز التنمية الصحية والمستدامة والمبتكرة لأشكال ونماذج التجارة الخارجية الجديدة في الظهور.


ثالثًا ، دور المنصات المفتوحة أقوى.في عام 2021 ، سيزداد استيراد وتصدير منطقة التجارة الحرة الشاملة في بلدي بنسبة 24.3٪ ، وسيزداد استيراد وتصدير منطقة التجارة الحرة التجريبية بنسبة 26.4٪ ، وسيزيد استيراد وتصدير ميناء هاينان للتجارة الحرة بنسبة 57.7٪ .


رابعًا ، الجسم الرئيسي أكثر حيوية.في عام 2021 ، سيصل عدد مؤسسات التجارة الخارجية ذات أداء الاستيراد والتصدير في بلدي إلى 567000 ، بزيادة قدرها 36000.من بينها ، بلغت مساهمة الشركات الخاصة في نمو التجارة الخارجية 58.2٪.


خامساً ، هيكل الاستيراد والتصدير أفضل.من حيث الهيكل التجاري ، ستزيد نسبة واردات وصادرات بلدي التجارية العامة في عام 2021 بمقدار 1.6 نقطة مئوية ؛ما يقرب من 60 ٪ من منتجات التصدير هي منتجات ميكانيكية وكهربائية.من حيث التوزيع الإقليمي ، بلغ استيراد وتصدير المناطق الوسطى والغربية في بلدي 6.93 تريليون يوان ، بزيادة قدرها 22.8٪ ، بزيادة 1.4 نقطة مئوية عن معدل النمو الإجمالي للتجارة الخارجية لبلدي في نفس الفترة.ومن بين الشركاء التجاريين ، زادت الواردات والصادرات إلى أوروبا والولايات المتحدة واليابان والاقتصادات الأخرى بنسبة 17.5٪ ، وزادت الواردات والصادرات إلى أمريكا اللاتينية وأفريقيا بنسبة 31.6٪ و 26.3٪ على التوالي.حافظت الصين ، مع شركائها التجاريين ، على استقرار السلسلة الصناعية وسلسلة التوريد العالمية ، وساهمت بشكل مشترك في انتعاش الاقتصاد العالمي.


اغتنام هذه الفرصة ، أود أيضًا أن أقدم بعض الأعمال التي قامت بها الجمارك في تنسيق الوقاية من الأوبئة في الموانئ ومكافحتها وتعزيز النمو المطرد للتجارة الخارجية.


في عام 2021 ، في مواجهة تأثير وباء التاج العالمي الجديد للالتهاب الرئوي ، قدمت التجارة الخارجية لبلدي نصًا رائعًا ، وأصبحت التجارة الخارجية أيضًا من أبرز معالم اقتصاد الصين.وهذا لا يعكس فقط المرونة القوية للتجارة الخارجية لبلدي ، ولكنه يدمج أيضًا الجهود الدؤوبة للجمارك الوطنية.


على مدار العام الماضي ، التزمت الجمارك في جميع أنحاء البلاد بتوجيهات فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد ، ونفذت بحزم وسرعة روح التعليمات والتعليمات الهامة للأمين العام شي جين بينغ ، وفهمت بعمق الميزات الجديدة و متطلبات مرحلة التطوير الجديدة ، وتنفيذ مفهوم التطوير الجديد بشكل كامل ودقيق وشامل.أصدرنا ونفذنا "الخطة الخمسية الرابعة عشرة" لتطوير الجمارك والخطة الوطنية "الخمسية الرابعة عشرة" لتطوير الموانئ ، مما فتح بالكامل رحلة جديدة لبناء الجمارك الاشتراكية المحدثة.


على مدار العام الماضي ، قامت الجمارك في جميع أنحاء البلاد بتنسيق التنمية والأمن ، وتعزيز خدمات الإشراف والتحسين ، وتحسين مستوى قدرات الإشراف بشكل شامل ، وتنفيذ الوقاية من الأوبئة في الموانئ ومكافحتها بلا هوادة وبدقة وعلم ، وحافظت على وضع شديد الضغط في مكافحة التهريب ، ودعمت بنشاط النمو المطرد للتجارة الخارجية ، وتحسين أعمال الموانئ بقوة.عززت البيئة بشكل فعال الزيادة المطردة في حجم التجارة الخارجية وجودتها.


على مدار العام الماضي ، التزمت الجمارك في جميع أنحاء البلاد بمفهوم النظام ، وتم دمجها بنشاط في الوضع العام ، وعززت تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية الرئيسية مثل التنمية المنسقة لبكين - تيانجين - خبي ، والحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي ، وقوانغدونغ. - منطقة خليج هونغ كونغ - ماكاو الكبرى ، وتكامل دلتا نهر اليانغتسي ، يخدم منطقة التجارة الحرة التجريبية ومنطقة التجارة الحرة في هاينان.بناء ميناء تجاري ، وتعزيز التنمية عالية الجودة للبناء المشترك "الحزام والطريق " ، وتوسيع الاعتراف والتعاون المتبادلين مع AEO ، وتعزيز بناء "الحكمة الثلاث " ، واستكمال العمل التحضيري لتنفيذ RCEP الذي تم إجراؤه مسبقًا قد عزز بشكل فعال مستوى عالٍ من الانفتاح.


لا يزال لدينا بعض المهام المحددة التي أود مشاركتها معكم هنا:


أولاً ، القيام بعمل جيد علميًا ودقيقًا في الوقاية من الأوبئة في الموانئ ومكافحتها.منذ عام 2021 ، اتخذت الجمارك الموقف الأكثر حزمًا ، وأسرع الإجراءات ، وأقوى التدابير من أجل التنظيم العلمي والدقيق والصارم للوقاية من وباء الالتهاب الرئوي التاجي الجديد والسيطرة عليه ، وبناء خط دفاع الحجر الصحي في الميناء بحزم.


الأول هو تعزيز البحث المعلوماتي والحكم على الوضع الوبائي.تنفيذ متطلبات "Four Mornings " ، ومراقبة الوضع الوبائي في الخارج والحكم عليه عن كثب ، بالإضافة إلى تحور الفيروس ، والتغييرات في تدابير الوقاية والسيطرة ، وما إلى ذلك ، "يومًا واحدًا لإجراء بحث وحكم واحد "؛نشر جمارك الموانئ البرية وفقًا لمبدأ "ميناء واحد ، خطة واحدة " لتحسين وصقل خطط العمل وخطط الطوارئ بشكل صارم لمنع دخول الوباء عبر الموانئ البرية الحدودية.


والثاني هو الحجر الصحي الصارم في الميناء.تطبق الجمارك بصرامة الحجر الصحي على متن المركبات الواردة ، وتنفذ بشكل صارم تدابير الحجر الصحي مثل فحصين لدرجة حرارة الجسم ، والتحقق من بطاقة البيان الصحي ، والتفتيش الطبي ، وأخذ العينات والاختبار لجميع الموظفين الوافدين ، والتحقيق الكامل في جميع الموظفين الوافدين بحثًا عن المخاطر المتعلقة بالوباء.تعزيز آلية الاستجابة السريعة للوقاية والسيطرة المشتركة مع الإدارات المحلية ذات الصلة ، والتأكد بشكل صارم من تسليم جميع الموظفين الوافدين لنقلهم وإخطار المعلومات ، وتحقيق اتصال سلس وإدارة الحلقة المغلقة.


والثالث هو الالتزام "بنفس الدفاع عن الأشخاص والأشياء والبيئة ".وفقا لخطة عمل آلية المنع والمراقبة المشتركة لمجلس الدولة ، تقوم الجمارك بمراقبة الحمض النووي والتفتيش والتطهير الوقائي في الموانئ للأغذية المستوردة من سلسلة التبريد وسلع الحاويات المستوردة عالية الخطورة وغير المبردة ؛يشرف على شركات الطيران لاتباع اللوائح ذات الصلة بآلية الوقاية والسيطرة المشتركة لمجلس الدولة بصرامة.إجراء التطهير النهائي لطائرات الركاب الواردة.


الرابع هو تعزيز حماية السلامة الشخصية.تعزز الجمارك تنفيذ نظام الحماية الأمنية ونظام الإشراف ، وتزيد من التدريب والتقييم ، وتنظم عمليات الحماية الشخصية بصرامة ؛ينفذ بصرامة الإدارة المغلقة للموظفين في المناصب عالية الخطورة ، ويحافظ دائمًا على التطعيم بدوام كامل لموظفي الخطوط الأمامية في الميناء ، ويسرع الترويج للتحصين المعزز.التطعيم ، بعد التطعيم الصارم ، لن يتم تخفيض معايير الحماية الشخصية ، ولن يتم تقليل التدابير.


ثانياً ، بذل قصارى جهدنا لتعزيز النمو المطرد للتجارة الخارجية.في عام 2021 ، ستركز الجمارك على اهتمامات اللاعبين في السوق ، وتركز على الانفتاح رفيع المستوى ، وتنفذ بنشاط سياسات وتدابير مختلفة لتحقيق الاستقرار في التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي ، وذلك لمساعدة تجارة الاستيراد والتصدير في الحفاظ على استقرارها وإيجابية. اتجاه.


أولاً ، الاستمرار في تحسين بيئة أعمال الموانئ.باستثناء الظروف الخاصة ، يمكن قبول جميع أنواع مستندات الإشراف الـ 38 المشاركة في عملية الاستيراد والتصدير من خلال "النافذة الواحدة ".قم بتوسيع البرنامج التجريبي للخدمات المالية "النافذة الواحدة" ، واستفاد من أكثر من 230 ألف مؤسسة للتجارة الخارجية ، ودمج تأثير تقصير وقت التخليص الجمركي الإجمالي للسلع المستوردة والمصدرة.في ديسمبر 2021 ، كان إجمالي وقت التخليص الجمركي للواردات والصادرات في جميع أنحاء البلاد 32.97 ساعة و 1.23 ساعة على التوالي ، و 66.14٪ و 89.98٪ أقصر من عام 2017.


والثاني هو تقليل تكلفة التخليص الجمركي للمؤسسات بشكل فعال.تنفيذ الابتكار المؤسسي وخفض تكاليف المعاملات المؤسسية بقوة.في عام 2021 ، سيتم تبسيط وتسريع إجراءات التقديم عبر الإنترنت لـ 183000 مؤسسة.تعزيز الإصلاح التجريبي لتأمين ضمان التعرفة.بحلول نهاية عام 2021 ، ضمنت 3775 شركة إجمالي 534.02 مليار يوان من الضرائب ، مما ساعد الشركات على خفض التكاليف وزيادة الكفاءة.


والثالث هو العمل بقوة على تطوير أشكال تجارية جديدة.استمر في تحسين إجراءات إصلاح الإشراف على الصادرات عبر الحدود بين الشركات (B2B).اعتبارًا من 1 يوليو 2021 ، سيتم تطبيق وضع الإشراف على المستودعات الخارجية للتصدير المباشر للتجارة الإلكترونية والتصدير عبر الحدود B2B على الجمارك في جميع أنحاء البلاد لمساعدة الشركات على استكشاف السوق الدولية بشكل أفضل.دعم التوسع في تجارة مشتريات السوق التجريبية ، والتعاون مع الإدارات ذات الصلة لإكمال أعمال القبول لبرامج الشراء التجريبية في السوق المنشأة حديثًا.في الوقت الحاضر ، هناك 31 نموذجًا تجريبيًا للمشتريات في السوق.


رابعًا ، دعم تطوير المرتفعات الجديدة بشكل نشط للانفتاح على العالم الخارجي.تعزيز التنمية عالية الجودة لمناطق الترابط الشامل ، ودعم إنشاء مناطق الترابط الشاملة الجديدة في المناطق التي لها احتياجات حقيقية وتفي بالشروط ، وإنشاء 8 مناطق ربط شاملة جديدة في عام 2021 ؛حتى الآن ، هناك 168 منطقة مراقبة جمركية خاصة على مستوى البلاد.نعطي المجال الكامل لدور "المجال التجريبي " لمنطقة التجارة الحرة التجريبية.في عام 2021 ، اعتمدنا 25 إجراءً مبتكرًا ليتم تجريبها واختبارها للمساعدة في الانفتاح على العالم الخارجي على مستوى عالٍ.


حول BST

باعتبارها واحدة من شركات الإنتاج والتركيب المتكاملة القليلة في الصين.مع 24 عامًا من الخبرة في الإنتاج ، جنبًا إلى جنب مع خبرة التثبيت في الموقع في الصين.

 

اتصل بنا

إضافة: 26-1 ، Kechuangshidai ، 

Qingshuiting West Road ، Jiangning ، Nanjing ، الصين.

الهاتف: 13276603306 - 86+
الهاتف:  13276603306 - 86+
WhatsApp: +86 - 13276603306
البريد الإلكتروني: jessica@tradingkk.com

حقوق التأليف والنشر 2022 Jiangsu best import and export Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة 苏 ICP 备 2022023175